لون اللثة ومظهرها: تقييم صحة كلبك



We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

Adrienne هو مدرب كلاب معتمد ، ومستشار سلوك ، ومساعد بيطري سابق ، ومؤلف "تدريب الدماغ للكلاب".

ما الذي يجعل لثة الكلب شاحبة؟

ننظر إلى لون وجوه البشر لنحدد صحتهم. في الواقع ، لقد ارتبط شحوب الوجه بالمرض لعدة قرون. من ناحية أخرى ، في الكلاب ، يمكننا الحصول على فكرة عن الصحة العامة للكلب بمجرد النظر إلى لون اللثة.

نعم ، اللثة ... سمعت الحق. على عكس ما يقوله المثل ، فإن الأنف الرطب ليس مؤشرًا على صحة الكلب ، ولكن اللثة يمكن الاعتماد عليها إلى حد ما إذا كنت تعرف ما الذي تبحث عنه. لهذا السبب إذا كان كلبك يتصرف بشكل سيء ، فسيتخطى الطبيب البيطري الأنف ويذهب مباشرة إلى الفم.

من الجيد أن تعتاد على شكل لثة كلبك حتى تتمكن من التعرف على التغييرات. سيساعدك التقييم الأساسي في التعرف بسرعة على أي علامات تدل على وجود مشاكل ، خاصة تلك التي تهدد الحياة.

إذا كان كلبك يانعًا ومعتادًا على فحص فمه (إضافة كبيرة!) ، فما الذي يجب أن تبحث عنه؟ هناك ثلاثة معايير مهمة يجب مراعاتها:

  • لون اللثة
  • وقت إعادة تعبئة الشعيرات الدموية
  • ترطيب

دعونا نلقي نظرة على كل من هؤلاء. بعد ذلك ، إذا ظهر على كلبك أي تشوهات ، يجب أن تكون في طريقك إلى الطبيب البيطري دون إضاعة الوقت.

تقييم لون لثة كلبك

ألقِ نظرة على لثة كلبك الآن ، في هذه اللحظة بالذات. إذا كان كلبك يتمتع بصحة جيدة ، فيمكنك استخدام هذا كتقييم أساسي للون اللثة الطبيعي. ارفع الشفة العلوية لملاحظة لون اللثة فوق أسنان الأنياب العلوية. تمتلك معظم الكلاب لثة ذات علكة صحية من نوع سمك السلمون الوردي. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن ما هو "طبيعي" يختلف من كلب إلى كلب.

ماذا يجب أن تفعل إذا كان كلبك لديه بقع سوداء داكنة بشكل طبيعي أو لثة سوداء اللون (كما هو الحال في Chow Chow أو Shar Pei)؟ في هذه الحالة ، يمكن أن تصبح الأمور صعبة بعض الشيء. تقترح الطبيبة البيطرية كريستين زينك فحص العينين بدلاً من ذلك عن طريق سحب الجفن برفق والنظر إلى لون النسيج. يقترح Walker Valley Vet كبديل لتقييم لون اللسان.

الآن ، التقط صورة ذهنية للثة ولسان وأنسجة عين الكلب حتى تتمكن من تذكر شكلها. بهذه الطريقة ، إذا تغيرت هذه الأنسجة ، يمكنك التعرف على المشاكل بسرعة.

ملحوظة: قد يكون من المغري التقاط صور فعلية لأنسجة كلبك الصحية ، لكن مواقف الإضاءة المختلفة قد تجعل تفسير الأشياء أمرًا معقدًا ، لذا ضع ذلك في الاعتبار.

تقييم وقت إعادة الملء الشعري للثة الكلب

قد يبدو وقت إعادة الملء الشعري مصطلحًا معقدًا ، لكنه ليس أكثر من الوقت الذي يستغرقه لون لثة كلبك للعودة إلى طبيعته بعد الضغط الكافي للتسبب في التبييض.

تحتوي اللثة على العديد من الأوعية الدموية الصغيرة التي تسمى الشعيرات الدموية. عند الضغط ثم تحرير الضغط على اللثة ، يُجبر الدم على الخروج من هذه الشعيرات الدموية ثم يُسحب مرة أخرى ، حتى تتمكن من قياس مستوى نضح الدم.

كل ما عليك فعله هو الضغط بقوة على لثة الكلب بإصبعك. عند إزالة إصبعك ، ستلاحظ كيف ستظهر الأنسجة بيضاء لفترة وجيزة حتى يعود اللون الوردي الطبيعي ، ويفضل أن يكون ذلك في غضون 1.5 ثانية.

يجب ألا يستغرق الأمر أكثر من ثانيتين ، كما يوضح الطبيب البيطري الدكتور رون هاينز. في الكلاب ذات اللثة الداكنة أو السوداء ، لا يمكنك حقًا إجراء هذا الاختبار ، ولكن لا يزال بإمكانك الاعتماد على لون أنسجة العين كما هو موضح أعلاه.

تقييم ترطيب لثة كلبك

أثناء النظر إلى لثة كلبك ولمسها ، تحقق أيضًا من مستوى ترطيبها. في الكلاب الرطبة بشكل طبيعي ، ستكون اللثة ملطخة ومبللة. بعبارة أخرى ، اللزج هو القاعدة. يجب أن تشعر بالرطوبة عند لمسها.

كيفية فحص لثة كلبك أو قطتك

ماذا لو كانت لثة كلبي جافة وشاحبة وبلا دم؟

هل يعاني كلبك من أي من هذه التشوهات أثناء قراءتك لهذه المقالة؟ إذا كان الأمر كذلك ، من فضلك توقف عن القراءة واصطحب كلبك إلى الطبيب البيطري!

لم يكن من المفترض بالضرورة أن تقرأ هذه المقالة عندما يكون كلبك يعاني من شحوب اللثة وأنت تحاول معرفة ما هو الخطأ فيه. هناك عدد كبير جدًا من المنشورات على المنتديات والمواقع الإلكترونية لمالكي الكلاب القلقين بشأن لثة كلابهم الشاحبة ، ويسألون عما يجب عليهم فعله. بدلاً من البحث عن حل ، يجب أن يكونوا في طريقهم إلى الطبيب البيطري! للأسف ، غالبًا ما يؤدي انتظارها إلى نتيجة رهيبة.

على سبيل المثال ، اللثة البيضاء في الكلاب ، كما يشير الطبيب البيطري الدكتور كرنك ، يمكن أن تكون مؤشرا على مشاكل خطيرة تهدد الحياة مثل فقر الدم بسبب فقدان الدم ، قمع نخاع العظام والصدمة.

تهدف هذه المقالة إلى مساعدة القارئ في التعرف على علامات المشاكل. ستجد أدناه قائمة بالأسباب المحتملة لشحوب اللثة ، لكن هذا لا يعني إخبارك بالخطأ (هذه هي وظيفة الطبيب البيطري!). استخدم هذه القائمة ليس للتشخيص ولكن كحافز لأخذ كلبك إلى الطبيب البيطري على الفور.

إذا كانت لثة كلبك شاحبة في هذه اللحظة بالذات ، توقف عن القراءة واذهب لرؤية الطبيب البيطري!

مخطط لون الكلب اللثة

هذا مجرد دليل عام لما قد يعنيه لون اللثة غير الطبيعي. إذا كان كلبك لديه لثة من هذه الألوان ، أو أي لون غير عادي ، فيرجى مراجعة الطبيب البيطري.

لون اللثةسبب محتمل

أزرق أو أرجواني

نقص الأكسجين ، وصعوبة التنفس ، والالتهاب الرئوي ، والربو ، والاختناق ، وأمراض القلب ، وانخفاض ضغط الدم ، و / أو انخفاض درجة حرارة الجسم

مشرق ، الكرز الأحمر

التعرض للسموم و / أو ضربة الشمس و / أو ارتفاع ضغط الدم و / أو التسمم بأول أكسيد الكربون

أحمر قليلا

تهيج موضعي (مثل من مضغ لعبة جديدة) والتهاب اللثة و / أو العدوى

أصفر

مشكلة الكبد وفقر الدم و / أو التدمير الشامل لخلايا الدم الحمراء

وردي باهت أو أبيض

فقر الدم ومشاكل القلب واضطراب تخثر الدم والنزيف الداخلي وأمراض الكلى والصدمة والنفخ وسم الفئران وسموم المعادن الثقيلة والسرطان و / أو انخفاض حرارة الجسم

التعرف على علامات المتاعب

الآن بعد أن عرفت كيف يجب أن تشعر وتبدو لثة كلبك ، حان الوقت لمعرفة ما قد تعنيه اللثة غير الطبيعية. كما ذكرنا ، هذا مجرد دليل للتأكيد على خطورة تشوهات اللثة هذه ، ولا يُقصد بها تقديم تشخيص. بالطبع ، إنها أيضًا قراءة ممتعة لأولئك الذين ، مثلي ، مفتونون بمعرفة المزيد عن كيفية عمل جسم الكلب!

لون غير طبيعي للثة

تحدثنا في وقت سابق عن كيف أن اللثة الطبيعية للكلب بشكل عام هي لثة صحية وردية اللون. ذكرنا أيضًا أن الظل قد يختلف من كلب إلى كلب. يحظى المالكون الذين يفرشون أسنان كلابهم يوميًا بميزة لأنهم غالبًا ما يفحصون أسنانهم ولثتهم. هذا يساعدهم على تتبع أي تشوهات. أي شيء يبدو غير طبيعي يجب أن يرفع العلم الأحمر. تظهر اللثة الباهتة بلون وردي باهت أو مائل إلى البياض. إذا لاحظت شحوب اللثة في كلبك ، فأنت تتعامل مع حالة خطيرة ، وهذا يعني ضعف وصول الدم إلى المنطقة وغالبًا ما يشير إلى وجود مشكلة في الدورة الدموية للكلب. راجع الطبيب البيطري على الفور.

المشاكل الطبية التي يمكن أن تسبب اللثة البيضاء والباهتة

فيما يلي بعض أسباب شحوب اللثة في الكلاب. لاحظ كيف أن معظم هذه الحالات تعتبر حالة طارئة!

  • صدمة. في حالة الصدمة ، قد يتركز الدم في أجزاء معينة من الجسم (أهم الأعضاء) مما يؤدي إلى انخفاض تدفق الدم إلى اللثة. تتعدد أسباب الصدمة وقد تشمل العديد من الحالات الواردة أدناه. انظر أيضًا قسم وقت إعادة تعبئة الشعيرات الدموية.
  • الفشل الكلوي المزمن (أمراض الكلى). تصنع الكلى عادة هرمونًا يسمى إرثروبويتين وهو مسؤول عن إخبار نخاع العظام بتكوين خلايا الدم الحمراء. عندما تتضرر وظائف الكلى ، يتم إنتاج كمية أقل من هذا الهرمون ، وبالتالي يصاب الكلب بفقر الدم ويصبح لثة شاحبة.
  • نزيف داخلي. قد يكون هذا بسبب عدة عوامل. قد تنزف الكلاب التي أصيبت مثل اصطدامها بسيارة داخليًا. أو تضرر الكبد و / أو الطحال وأحياناً الكلى. قد تؤدي قرحة المعدة إلى حدوث نزيف داخلي ، وغالبًا ما يلاحظ أصحاب الكلاب أن كلابهم ستنتج برازًا أسود اللون. سبب آخر للنزيف الداخلي هو كتلة الطحال التي قد تتمزق وتنزف مسببة الخمول ، واللثة الشاحبة ، والانهيار ، والسوائل في البطن (الاستسقاء).
  • مرض يصيب جهاز المناعه. هذه حالة يهاجم فيها الجهاز المناعي للكلب نفسه. في حالة فقر الدم الانحلالي ، يبدأ الجهاز المناعي في تدمير خلايا الدم الحمراء مما يؤدي إلى فقر الدم وشحوب اللثة. فقر الدم الانحلالي هو حالة يمكن أن يتسبب فيها سبب مناعي.
  • اضطراب تخثر الدم. في هذه الحالة ، لا يتخثر الدم بشكل طبيعي ، مما يؤدي إلى الاستعداد للنزيف بشكل غير طبيعي أو مفرط. ومن الأمثلة على ذلك حالات مثل قلة الصفيحات واعتلال الصفيحات. قد تصاب الكلاب المصابة بشحوب اللثة والنزيف والدم في البول أو البراز والنبرات والكدمات على الجلد.
  • مرض قلبي. قد تتسبب مشكلة القلب في انخفاض ضغط الدم والسعال والتعب وسرعة التنفس وضعف الشهية وشحوب اللثة أو زرقة اللون وضعف النبض وتضخم البطن (الاستسقاء).
  • منتفخ. في هذه الحالة ، سيكون لدى الكلب بطن منتفخ ، وقد يحاول التقيؤ ، وقد يظهر في ضائقة ، وستكون لديه لثة شبحية بيضاء. تظهر اللثة الشاحبة في هذه الحالة لأن التواء المعدة يمنع الدم من العودة من الجزء السفلي من الجسم إلى القلب ، كما يوضح الطبيب البيطري باتريك ماهاني.
  • الإصابة الشديدة بالطفيليات. يمكن ملاحظة ذلك عندما يكون لدى الكلاب حمولة ثقيلة من الديدان المعوية (مثل الديدان الخطافية) أو الإصابة الشديدة بالبراغيث. نعم ، يمكن أن تستهلك البراغيث 15 ضعف وزن جسمها من الدم وتسبب فقر الدم الطفيلي ، وفقًا لـ ASPCA. أيضا ، الأمراض التي تنقلها القراد مثل البابيزيا قد تسبب فقر الدم.
  • التعرض لسم الفئران. غالبًا ما يحتوي سم الفئران على الوارفارين ، وهو مضاد للتخثر ، مما يتسبب في نزيف الكلاب المصابة بغزارة.
  • سمية المعادن الثقيلة. تنتج سمية الزنك عن تناول أشياء مصنوعة من الزنك (أعتقد أن البنسات التي تم سكها بعد عام 1982). يتداخل الزنك مع امتصاص الحديد المخصص لإنتاج خلايا الدم الحمراء ويؤدي إلى فقر الدم ، كما يوضح الطبيب البيطري دوجلاس بروم. تتطور الكلاب المصابة إلى لون أصفر شاحب للثة والجلد مع لون بني وبرتقالي للبول. قد يصاب البعض بالفشل الكلوي الحاد.
  • سرطان. هناك بعض أنواع السرطان ، مثل سرطان نخاع العظام ، التي تسبب انخفاض إنتاج خلايا الدم. يمكن أن تتسبب السرطانات التي تصيب الكبد والطحال (الساركوما الوعائية) في حدوث نزيف داخلي كبير في البطن.

* ملحوظة: في البشر ، غالبًا ما يرتبط الشحوب بفقر الدم الذي غالبًا ما يكون بسبب انخفاض تناول الحديد. يمكن أن يصيب فقر الدم الكلاب أيضًا ، ولكن لأسباب مختلفة. في الغالب لم يسمع عن نقص الحديد في الكلاب لأن وجباتهم الغذائية غنية بالحديد.

وقت غير طبيعي لإعادة تعبئة الشعيرات الدموية

تحدثنا عن الحالات المصاحبة لشحوب اللثة ، ولكن ماذا عن اللثة التي تستغرق وقتًا أطول من المعتاد لاستعادة لونها؟ وفقًا لتعليم الحيوانات الأليفة ، فإن وقت إعادة ملء الشعيرات الدموية لفترة طويلة (أكثر من ثانيتين) يشير إلى أن الدم لا يتدفق بشكل كافٍ. الحيوانات الأليفة المتضررة لا تحصل على ما يكفي من الأكسجين إلى أنسجتها. فيما يلي بعض الأسباب المحتملة لفترات إعادة تعبئة الشعيرات الدموية لفترات طويلة في الكلاب:

  • صدمة. في هذه الحالة ، يعاني الكلب من انخفاض حجم الدم. قد تكون الكلاب المصابة خمولًا وتظهر عليها ضغط دم منخفض ونبض منخفض وأقدام باردة وتنفس سريع وأوقات طويلة لإعادة تعبئة الشعيرات الدموية. أسباب الصدمة كثيرة وتشمل التعرض لسم الفئران أو السموم والنزيف الداخلي.
  • تجفيف. في هذه الحالة ، ينخفض ​​حجم الماء في مجرى دم الكلب ، مما يجعل الدم أكثر كثافة وتركيزًا. هذا يزيد من صعوبة الدوران ، ونتيجة لذلك ، تصبح هذه الشعيرات الدموية بطيئة في الامتلاء. تشمل أسباب الجفاف الحمى أو ضربة الشمس أو فقدان السوائل الزائد من القيء أو الإسهال. إلى جانب أوقات إعادة تعبئة الشعيرات الدموية لفترات طويلة ، قد تظهر على الكلاب المصابة بالجفاف عيون غارقة أو جفاف في الفم واللثة أو ضعف مرونة الجلد والتي يمكن اختبارها عن طريق سحب الجلد برفق في منطقة القفا. إذا فشل الجلد في العودة إلى وضعه الطبيعي على الفور ، فإن الكلب يعاني من الجفاف ويحتاج على الأرجح إلى عناية بيطرية.
  • مشاكل قلبية. قد يكون لدى الكلاب المصابة معدل ضربات قلب سريع ولكن نبض ضعيف. كيف يحدث هذا؟ في الأساس ، هناك مشكلة في الدورة الدموية. يواجه الدم صعوبة في التدفق إلى مناطق معينة. قد تتسبب أمراض القلب مثل قصور القلب الاحتقاني أو اعتلال عضلة القلب في انخفاض تدفق الدم ، مما يجعل الشعيرات الدموية بطيئة في الامتلاء.
  • جرعات زائدة من الدواء. بعض الأدوية مثل أتينولول (تينورمين) ، بروبرانولول (إندرال) وحاصرات قنوات الكالسيوم مثل الديلتيازيم (كارديزيم) أو الديجوكسين (لانوكسين ، كاردوكسين) قد يؤدي إلى بطء القلب ، على سبيل المثال معدل ضربات القلب بطيء ، كما يوضح الطبيب البيطري رون هاينز. نظرًا لأن الدورة الدموية أبطأ ، فإنها تسبب فترات طويلة لإعادة تعبئة الشعيرات الدموية.

ماذا لو كان وقت إعادة تعبئة الشعيرات الدموية سريعًا - أقل من ثانية واحدة؟

يمكن أن يكون هذا أيضًا علامة على وجود مشكلة. وفقًا لدليل ميرك البيطري ، قد يكون هذا مؤشرًا على "حمى أو ضربة شمس أو صدمة توزيعية أو مرحلة تعويضية مبكرة لصدمة نقص حجم الدم".

ترطيب اللثة بشكل غير طبيعي

أخيرًا وليس آخرًا ، لدينا ترطيب غير طبيعي للثة. عادة ، يجب أن تكون لثة الكلب متلألئة وناعمة وثابتة ووردية. في حالة اللثة الجافة واللزجة واللزجة ، يكون الجفاف هو السبب المعتاد. غالبًا ما يكون هذا مصحوبًا بعيون غارقة وخيمة جلدية. عندما تعاني الكلاب من الجفاف ، فعادة ما يحتاجون إلى زيارة الطبيب البيطري للعلاج بالسوائل الوريدية ويجب معالجة سبب الجفاف.

نصيحة لمساعدة الجراء الذين يحبون فحص لثتهم

أحب تدريب الجراء الصغار على التعود على فحص أفواههم منذ سن مبكرة. بهذه الطريقة ، يمكن لأصحابها البدء في تنظيف أسنانهم بالفرشاة ولا تمانع الجراء عندما يحتاج الطبيب البيطري لفحص أفواههم. أستخدم التكييف لتحقيق ذلك. أبدأ بلمس أفواههم لفترة وجيزة ثم أتبع ذلك بعلاج لذيذ. ثم أقوم بزيادة طول اللمس حتى أتمكن من فتح فمهم قليلاً. ثم ألصق مكافأة عالية القيمة في أفواههم ، لذيذ! بعد عدة تكرارات ، كان الكلب حريصًا على السماح لي بفتح فمه لأنه يعلم أن علاجًا سيتبعه. ماذا عن ذلك!

© 2015 Adrienne Farricelli

روتويللر في 22 فبراير 2020:

إذا كان كلبي حاملاً ، فستتحول اللثة إلى اللون الوردي المائل إلى الأبيض بالقرب من الولادة

أدريان فاريشيلي (مؤلف) في 03 يناير 2020:

Debbien Blue ، أنت حقًا بحاجة إلى اصطحاب كلبك إلى الطبيب البيطري لإجراء فحص طبي. إذا كان يعاني من صعوبة في ممارسة الرياضة ولديه لثة داكنة ، فقد يكون مصابًا بفقر الدم أو أن هناك شيئًا آخر يحدث.

ديبين بلو في 02 يناير 2020:

لقد اعتدنا على ممارسة الرياضة GSD البالغ من العمر 5 سنوات لدينا 3 مرات في اليوم وغالبًا ما نفعل 6 أو 7 أميال في اليوم. ولكن الآن كلبي الأزرق يلهث طوال الوقت لم يعد قادرًا على القيام بالكثير من التمارين على الإطلاق ربما 3 أو 4 دقيقة في المرة الواحدة. لقد لاحظت أيضًا أن لثته لونها غامق جدًا وليس ورديًا. مساعدة النصيحة في حاجة لذلك مزعج جدا

أدريان فاريشيلي (مؤلف) في 10 أغسطس 2019:

شارلوت ، النصيحة الوحيدة التي يمكن تقديمها هي فحصها من قبل الطبيب البيطري لتكون بأمان

شارلوت سميث في 06 أغسطس 2019:

كلبي الصحي للغاية لديه لثة سوداء بشكل طبيعي (Pyrenees shepherd) - لكنها بدأت في الحصول على صبغة وردية على جانب واحد من فمها. هي عشرة. لا أرى أي مشكلة في الأسنان أو أي مشكلة أخرى بالفم. أحب أي نصيحة ..

ديبرا سمارت في 11 أكتوبر 2018:

ما هي تكلفة التحجيم لكلب صغير يبلغ من العمر 13 عامًا وله لثة حمراء

ي حوف في 31 يوليو 2018:

بوميرانيا التي تبلغ من العمر 10 سنوات لديها لثة سوداء. هل هذه مشكلة طبية خطيرة؟

ميريك موتورز في 20 مارس 2018:

كلبي الصغير البالغ من العمر 13 عامًا يقول الطبيب البيطري إن أسنانه سيئة إنه أسود

أغسطس في 14 يناير 2018:

ماذا عن اللثة السوداء

أدريان فاريشيلي (مؤلف) في 31 ديسمبر 2017:

تحتاج اللثة الباهتة إلى عناية بيطرية فورية.

جي في 21 ديسمبر 2017:

الرجاء المساعدة. بلدي الفتوة الأمريكية 16weeks. لديه لثة شاحبة. إنه لا يلمس طعامه ولكنه نشط للغاية. يشرب الماء أيضا ولكن بعد مشيته في الصباح.

ديريك جيمس في 23 سبتمبر 2017:

الأطباء البيطريون هم فقط من أجل المال الذي لا أثق في أي طبيب بيطري !!!

جيسيكا في 17 سبتمبر 2017:

رقم التعريف الشخصي الخاص بي هو حوالي 8wks prego وأن لثتها وردية وليل أسود هل هذا طبيعي؟ إنها تتصرف بشكل جيد.

أدريان فاريشيلي (مؤلف) في 06 أغسطس 2017:

كيت ، لا توجد علاجات منزلية لمثل هذه الأعراض الخطيرة ، أتمنى أن تكون قد رأيت طبيبك البيطري في أسرع وقت ممكن!

كيت في 03 أغسطس 2017:

ما هي العلاجات المنزلية إذا كان كلبي لديه لثة شاحبة (بيضاء) وتنفس ثقيل؟ الرجاء المساعدة.

أدريان فاريشيلي (مؤلف) في 26 يونيو 2017:

أنا لست طبيبًا بيطريًا ، لكن مع شحوب اللثة ، لن أستخف بالأشياء ، خاصة في سنه. لو كنت مكانك ، كنت سأبحث عن طبيب بيطري للطوارئ. يمكن أن يكون بسبب فقدان الدم الداخلي مثل كسر الطحال.

ماريا في 26 يونيو 2017:

لدينا كلب كبير ، Rhodesian Ridgeback ، 10 سنوات على ما أعتقد ، على أي حال ، لم يكن بروس يأكل كالمعتاد ، وكان بطيئًا للغاية ، ولم يتصرف مثل نفسه ، اليوم لاحظت ابنتي أن لثته بيضاء ، ولم أفكر مطلقًا في فحص لثته ، لدينا موعد مع الطبيب البيطري في نهاية الاسبوع هل تقترح اصطحابه في اسرع وقت ممكن؟

أبريل في 18 يونيو 2017:

أخذت شيتسو البالغ من العمر 4 سنوات إلى الطبيب البيطري اليوم بسبب إصابتها بإسهال دموي في الخادم. إنها لا تأكل أو تشرب وقد وصفوها بالأدوية. لكنها الآن لديها لثة بيضاء لزجة. لقد عادت جميع تحاليلها على ما يرام وأعطوها سائلًا وريديًا في رقبتها. قالت أنها مصابة بفيروس معدي معوي. أنا حقا قلق عليها.

هيلي في 12 أبريل 2017:

مرحبًا ، عمري 12 عامًا ولدي كلب بيجل يبلغ من العمر 2 عامًا تقريبًا. اليوم كلبي لديه أنبوب مع دم جديد في كل مكان. لقد قرأت بالفعل مقالتك عن البراز الذي يحتوي على دم ، وفحصت كلبي اللثة. لونها وردي فاتح ، عادي تقريبا. أعتقد أن عائلتي يجب أن تأخذه إلى الطبيب البيطري ، لكنني لا أعرف. قالت أمي أيضًا إنه كان يتغوط كثيرًا هذا الصباح. ماذا علي أن أفعل؟

أدريان فاريشيلي (مؤلف) في 26 يناير 2017:

آن ، أود أن أرى ما إذا كان بإمكانك العثور على طبيب بيطري يتقاضى القليل من المال ، اتصل واستفسر عن الملاجئ لأن لديهم غالبًا بعض الموارد. يمكنك أيضًا التقدم بطلب للحصول على رصيد الرعاية. هل هذا الكلب هو جاك راسل؟ بعض الكلاب شديدة التحمل ولا تظهر عليها علامات المرض حتى تتقدم. لماذا خضع لعملية نقل دم في 6 أسابيع؟ كنت أتحدث إلى الطبيب البيطري الذي قام بذلك ، ربما كان هناك اضطراب في التخثر أو أي شيء آخر تسبب في إصابته بفقر الدم؟

آن في 26 يناير 2017:

مرحبا..

منذ ما يقرب من 7 أشهر ، كان لدى Jack-a-bee لثة ولسان شاحبتان متقطعان منذ يومين. التصرف بشكل طبيعي تمامًا ، تناول الطعام والشراب ، لا تقيؤ ، استخدام الحمام .... نحن في حيرة من أمرنا. اقرأ المقال وكل شيء يمر على ما يرام! كان لاذعًا في 6 أسابيع بعد إجراء نقل دم ، لكن ذلك كان قبل شهور ....

HEEELP؟ نحن اثنان من طلاب الكلية ذات الدخل المنخفض. نحن نحب جرونا كثيرا ....

أدريان فاريشيلي (مؤلف) في 14 يناير 2017:

كريسل ، ستحتاج إلى اصطحاب جروك إلى الطبيب البيطري ، فاللثة الصفراء ليست طبيعية ويمكن أن تكون مؤشراً أو مشاكل في الكبد أو ربما تدمير خلايا الدم الحمراء (فقر الدم). لا أريد إخافتك ، لكن يرجى فحصها بأسرع ما يمكن!

كريسل في 13 يناير 2017:

يبلغ عمر جرونا 3 أشهر ، ونحن ندرك أن لثة صفراء شاحبة ويداه شاحبة ، وعيناه دامعة وأنف ينام دائمًا وشهية أقل. لكن هذا ليس طبيعته ، فهو مرح ونشط لكنه الآن كان ضعيفًا ونعاسًا دائمًا. ماذا يعنى ذلك ؟ هل يعاني جرو من مرض؟ .... أجب من فضلك.

أدريان فاريشيلي (مؤلف) في 09 ديسمبر 2016:

واو ، السنة هي وقت طويل! كنت أسمع رأي طبيب بيطري ثان ، هذا لا يبدو طبيعياً ، يبدو مثل أمراض دواعم الأسنان الشائعة في هذا العمر ، هل اقترح الطبيب البيطري تنظيف الأسنان؟

شيريل في 07 ديسمبر 2016:

يحتوي مزيج البيجل البالغ من العمر 10 سنوات على لثة حمراء منتفخة على الشفة اليمنى السفلية. يعالج بأموكسيسيلين ومرهم أنيماكس. لقد كان على هذا النحو لمدة عام الآن. إنها تأكل الطعام المعلب وتمضغه جيدًا ولكني أعلم أنه مؤلم.؟ مساعدة؟

مارلين في 10 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016:

الذليل البالغ من العمر 6 سنوات لديه لثة حمراء زاهية. ماذا يمكن أن يكون السبب وكيف نعالجها؟

امي 1369 في 30 أغسطس 2016:

لدي جرو يبلغ من العمر 7 أسابيع. كانت بخير تمامًا قبل أيام قليلة ، لكن لثتها الآن شاحبة. تشرب الماء جيدًا ، لكنها تلعق طعامها فقط ثم تنتهي. إنها ليست نشطة حقًا كما كانت. أخبرني أحدهم أن ذلك قد يكون بسبب شعورها بالبرد الشديد لدرجة أنها تريد فقط أن تستلقي تحت بطانيتها ، لكنني أشعر بالقلق. هل يمكن أن تخبرني ماذا يعني هذا؟

أدريان فاريشيلي (مؤلف) في 09 أغسطس 2016:

شارلوت ، من فضلك اطلب من الطبيب البيطري إلقاء نظرة خاطفة ، إذا كانت هذه المناطق ذات لون آخر من قبل ، فقد تكون علامة على أمراض اللثة أو بعض الاضطرابات الأخرى في الفم.

شارلوت في 11 تموز (يوليو) 2016:

10 سنوات بلدي. تحتوي البكينيز القديمة على لون وردي اللون ، لكنني لاحظت أن سقف فمها ومنطقة اللثة الداخلية ومناطق الفك سوداء.

ماذا يعني هذا؟ انها تتصرف بشكل جيد انها تأكل جيدا. هل هو بسبب العمر؟ مساعدة.

أدريان فاريشيلي (مؤلف) في 31 مايو 2016:

مرحبًا جوي ، لست متأكدًا من أنه يمكن أن يكون ورديًا وشاحبًا في نفس الوقت. إذا كانت سعيدة وتتمتع بصحة جيدة ، فليس من المحتمل أن تكون هذه مشكلة ، ولكن هناك شيء يستحق أن يفحصه الطبيب البيطري لمجرد توخي الحذر أكثر حتى إذا كانت تتصرف مريضة أو غريبة.

مرح في 30 مايو 2016:

لقد تحققت مؤخرًا من صمغ كلبي ، لاحظت أنه وردي وباهت على جانبها الأيمن ، فهي تأكل جيدًا وصحيًا ونشطًا ، وهي تبلغ من العمر 8 سنوات وهي مزيج من سلالة تشيهواهوا ويورك. هل يجب أن أقلق بشأنها وأخذها للفحص في أسرع وقت ممكن؟ أنا قلق. شكرا لك.

أدريان فاريشيلي (مؤلف) في 21 مايو 2016:

من المحتمل أن يكون اللون الأسود طبيعيًا لأن كل من الدلماسي ولابرادور هما سلالة من المحتمل أن يكون لها اللون الأسود في أفواههم. لذلك سيكون عليك فقط إلقاء نظرة على لون اللثة الرئيسي. إذا كان كلبك مريضًا ، فيرجى مراجعة الطبيب البيطري.

مساعدة في 21 مايو 2016:

ماذا لو كان كلبي لديه لثة زهرية وردية ولكن بأسنانها فقط لديها علامات سوداء ، فهي مختلطة مع مسترد لابرادور ولديها 9 سنوات ، يرجى المساعدة

تايرا في 05 مايو 2016:

أخبرني طبيب بيطري أن كلبي يعاني من مرض مناعي ذاتي ولكن لثته تبدو ملطخة بالدماء.

أدريان فاريشيلي (مؤلف) في 25 يناير 2015:

بفضل DDE ، من المهم التعرف على علامات المشاكل مثل اللثة الباهتة في الكلاب حتى يمكن اتخاذ إجراءات سريعة. الكثير من الناس يفقدون كلابهم وهم ينتظرون.

ديفيكا بريميتش من دوبروفنيك ، كرواتيا في 24 يناير 2015:

تحتاج الكلاب أيضًا إلى الاهتمام بها وأنت تكتب دائمًا محاور إعلامية حول مثل هذه الحقائق المهمة.

أدريان فاريشيلي (مؤلف) في 23 يناير 2015:

شكرا ماري ، نعم ، بالتأكيد! لقد عملت مع الأطباء البيطريين أيضًا (وتطوعت لاحقًا لمساعدة الأطباء البيطريين) وقد تعاملنا مع حالات الطوارئ كثيرًا ويمكننا أن نشهد أنه عند إجراء فرز المرضى للحيوانات الأليفة في غرفة الانتظار لحالات الطوارئ ، كانت حالة اللثة من أول الأشياء تقييم. شكرا على التصويت حتى مع اطيب التحيات.

ماري حياة من فلوريدا في 23 يناير 2015:

عندما عملت مع زوجي ، طبيب بيطري ، كان أول ما فعله عند فحص كلب هو فحص اللثة. لقد رأيت لثة شاحبة (بيضاء تقريبًا) في الكلاب.

أنا لا أتحقق من لثة كلبي أبدًا لأن الحمد لله أنها نشطة للغاية وصحية.

مركز مفيد للغاية كالمعتاد. لقد قمت بالتصويت لأعلى ، إلخ.


الأعراض المصاحبة

إذا لاحظت في حيوان أليف العلامات التالية بالإضافة إلى لثة الكلب تتحول إلى اللون الأسود:

  • من الواضح أن فحص تجويف الفم مؤلم وغير سار للكلب.
  • صعوبة في الأكل. يمكن للحيوان الجلوس لفترة طويلة فوق وعاء من الطعام ، دون لمسه ، أو فجأة يفضل الأنواع اللينة من الطعام.
  • إفرازات ملطخة بالدم من فم الحيوان ، والتي يمكن العثور عليها على الصوف أو في وعاء الشرب.
  • الحمى (إذا تطورت العملية الالتهابية بالفعل).
  • رائحة ثقيلة قادمة من تجويف الفم ، وهي موجودة باستمرار.
  • التغييرات السلوكية ، الرغبة الواضحة في الاختباء.

لا تظهر هذه الأعراض دفعة واحدة بالضرورة ، وغالبًا ما يظهر بعضها فقط. في حالة النخر ، لن تسبب المنطقة السوداء المصابة ألمًا للحيوان. مع النزف ، تصبح اللثة داكنة وتصبح بورجوندي ، سوداء تقريبًا. الحالة مصحوبة بتورم والتهاب وألم. عندما] يتم لمس المنطقة السوداء ، يقاوم الحيوان الأليف ويئن. قد تؤدي هذه الحالة إلى فقدان الأسنان والألم عند مضغ الأطعمة الصلبة وفقدان الوزن. سلالات الزينة الصغيرة ذات المناعة الضعيفة حساسة بشكل خاص. الأعراض المصاحبة لالتهاب اللثة القرحة هي رائحة كريهة من الفم ونزيف وتورم.


اللثة الباهتة في الكلاب هي علامة على واحدة أو أكثر من المشاكل الأساسية. يجب أن تكون اللثة الطبيعية في الكلب ذات لون وردي. اعتمادًا على الكلب المحدد ، يتراوح هذا اللون عادةً من اللون الوردي الناعم إلى اللون الوردي الفاتح. يمكن أن يتسبب التصبغ الطبيعي في ظهور بعض اللثة باللون الأسود ، لذا ابحث عن البقع الفاتحة على اللثة أو المنطقة الموجودة أسفل اللسان لمحاولة العثور على المناطق غير المصطبغة. يجب أن يكون لونها وردي ورطب. إذا ضغطت بإصبعك على منطقة وردية من اللثة ، يجب أن تتحول البقعة إلى اللون الأبيض وتعود إلى اللون الوردي في غضون ثانية تقريبًا.

إذا لاحظت أن لثة كلبك ذات لون وردي باهت أو بيضاء في المناطق التي عادة ما تكون وردية ، فهذا شيء يجب معالجته. قد تلاحظ أيضًا أن الأغشية المخاطية للجفون شاحبة. إذا كان أنف كلبك و / أو لسانه وردي طبيعي ، فقد تجده شاحبًا أيضًا.

علامات قد تصاحب شحوب اللثة في الكلاب


إعطاء كلبك جهازًا لوحيًا

في الطعام

اطلب من الطبيب البيطري أن يصف لك قرصًا لذيذًا يمكن سحقه وخلطه مع الطعام. إذا كان كلبك ماكرًا بشأن تجنب الجهاز اللوحي في وعاء الطعام ، فقم بسحق الجهاز اللوحي إلى مسحوق ، فخلطه بشيء لزج مثل الزبدة أو الجبن الكريمي وقم بإخفائه بجزء صغير من عشاء الكلب. أطعمه الباقي فقط عندما يأكل الجهاز اللوحي.

في الفم

اجعل كلبك يجلس بهدوء ولا تجعله يشعر بالتوتر أو الإثارة. افتح الفم على مصراعيه بإحدى يديك ، وبالأخرى ضع الجهاز اللوحي على الجزء الخلفي من اللسان. ثم أغلق فم الكلب وأغلق فم الكلب مع رفع رأسه قليلًا وانتظر حتى تراه يبتلع. إذا انزلق الجهاز اللوحي إلى جانب واحد أو لم يعود بعيدًا ، فسوف يبصقه الكلب بسهولة.

إذا كان كلبك شقيًا ، فاحمله بين ساقيك مع ركبتيك خلف كتفيه حتى لا يتمكن من الهروب أو جعل شخص آخر يقيد الكلب من أجلك. يمكن لف الكلاب الصغيرة في بطانية لمنعها من التملص. في العيادة ، نبيع حبوب منع الحمل مما يسهل وضع الجهاز اللوحي في مؤخرة الفم.

بمجرد أن يأخذ كلبك الجهاز اللوحي ، تذكر دائمًا إعطائه الثناء بل وحتى تناول الطعام. بهذه الطريقة سيتعلم ربط الدواء بالمكافأة.


كيفية اكتشاف Epulis في الكلاب

آخر تحديث: 14 أكتوبر 2020 تمت الموافقة على المراجع

شارك Pippa Elliott، MRCVS في تأليف المقال. الدكتور إليوت ، BVMS ، MRCVS هو طبيب بيطري يتمتع بخبرة تزيد عن 30 عامًا في الجراحة البيطرية وممارسة الحيوانات المصاحبة. تخرجت من جامعة جلاسكو عام 1987 بدرجة البكالوريوس في الطب البيطري والجراحة. عملت في نفس عيادة الحيوانات في مسقط رأسها لأكثر من 20 عامًا.

هناك 11 مرجعًا تم الاستشهاد بها في هذه المقالة ، والتي يمكن العثور عليها في أسفل الصفحة.

يضع موقع wikiHow علامة على المقالة كموافقة القارئ بمجرد تلقيها ردود فعل إيجابية كافية. في هذه الحالة ، وجد 96٪ من القراء الذين صوتوا المقالة مفيدة ، مما أكسبها حالة موافقة القارئ.

تمت مشاهدة هذا المقال 38،382 مرة.

الورم الورم هو ورم ينمو في أفواه بعض الكلاب. يتشكل عادة في اللثة بالقرب من القواطع ، وينمو من الأربطة الضامة التي تثبت أسنان الكلب في مكانها. [1] مصدر بحثي على الرغم من أن أورام النتاف عادة ما تكون حميدة ، إلا أن بعض الأورام شديدة التوغل تعتبر سرطانية ، وحتى الأورام الحميدة يمكن أن تسبب الألم وعدم الراحة. هناك نسبة نجاح عالية في إزالة وعلاج أورام النتاف في الكلاب ، خاصة إذا تم التقاطها مبكرًا. تحدث إلى طبيبك البيطري حول خطر إصابة كلبك بالتهاب اللثة واحضر كلبك للفحص على الفور إذا رأيت علامات على وجود ورم ينمو على اللثة.


شاهد الفيديو: علاج اللثة الملتهبة


المقال السابق

لماذا رائحة قطتي مثل السمك

المقالة القادمة

السجلات مع القطط

Video, Sitemap-Video, Sitemap-Videos